JS Corporex - шаблон joomla Mp3

نبذة عن العضوية

درجات العضوية :

"عضو زميل ،عضو عامل ،منتسب ،عضو فخري ،عضو معنوي (اعتباري)"

  • العضو الزميل :العضو الزميل هو أعلى درجات العضوية غير الفخرية ويتقدم للترقية للجنة العضوية التي تقوم بفحص مدى استحقاقه لهذه الترقية والتصديق عليها من مجلس الإدارة ، ويشترط في من يتقدم للترقية أن يكون قد أمضى 15 سنة على الأقل في عضوية الجمعية وأن يكون قد أدى من الأعمال الهندسية ما يعتبر في مستوى متميز وله حق حضور الجمعية العمومية وحق الترشيح لعضوية مجلس الإدارة.
  • العضو العامل :العضو العامل هو الذي يقبل للعضوية أو يرقى إليها ويشترط أن يكون حاصلا على درجة بكالوريوس كليات الهندسة المصرية أو المعاهد الهندسية المعادلة لها والمعترف بها من مجلس إدارة الجمعية وأن يكون قد مارس أعمالا هندسية أو أبحاثا علمية ذات شأن مدة لا تقل عن ستة أعوام من تاريخ التخرج وله حق حضور الجمعية العمومية وحق الترشيح لعضوية مجلس الإدارة.
  • المنتسب :يشترط في المنتسب أن يكون حاصلا على درجة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية أو المعاهد الهندسية المعادلة لها والمعترف بها من مجلس إدارة الجمعية. وله جميع حقوق العضو العامل وعليه جميع التزاماته وذلك عدا حق حضور الجمعية العمومية والترشيح لعضوية مجلس الإدارة.كما يجوز قبول طلبة السنة النهائية بالأقسام الميكانيكية بكليات الهندسة بقرار من مجلس إدارة الجمعية وليس لهم حق التصويت في الجمعية العمومية أو الترشيح لمجلس الإدارة.
  • العضو الفخري :لمجلس إدارة الجمعية أن يمنح لقب عضو فخري للأشخاص الممتازين في مهنة الهندسة أو في العلوم والفنون المرتبطة بها أو الذين يقدمون خدمات جليلة للجمعية سواء كانت مادية أو معنوية وليس له حق الترشيح لعضوية مجلس الإدارة أو التصويت في الجمعية العمومية.
  • الأعضاء المعنويين (الاعتباريين) :وتشمل العضوية المعنوية كليات الهندسة والمراكز العلمية الهندسية والجمعيات العلمية والهيئات والشركات الهندسية والتي تعمل في مجال الهندسة أو تمارس أو تزاول أعمالا أو نشاطا متصلا بها،ويكون لكل عضو معنوي حق التمثيل في الجمعية العمومية بعضو واحد من المهندسين العاملين بها.

شروط الانضمام إلى الجمعية :

على من يرغب في الانضمام إلى الجمعية ليكون عضوا أو كان منتسبا وأراد الترقي إلى درجة عضو أن يقدم طلبا للأمين العام مبينا فيه اسمه وعنوانه والأعمال التي مارسها ومؤهله للعضوية المطلوبة مع تعهده بقبول جميع لوائح الجمعية ونظمها ، ويجب أن يزكيه ثلاثة من الأعضاء يقرون في الطلب بمعرفتهم إياه وبتوافر شروط العضوية فيه ،وعلى من يرغب في الانضمام إلى الجمعية ليكون منتسبا أن يقدم طلبا بالكيفية المتقدم شرحها، ويخطر كل من التحق بالجمعية عضوا أو منتسبا أو رقي من درجة إلى أخرى بكتاب موصى عليه ويرفق بالإخطار تعهد للتوقيع عليه وإعادته إلى الأمين العام ومعه رسم الالتحاق وقيمة الاشتراك السنوي أو أي زيادة نتجت عن تغيير درجة العضوية.

الاشتراكات :

رسوم الالتحاق بالجمعية :

العضو العامل 15جنيه
المنتسب 10جنيه

قيمة الاشتراك السنوي :

العضو الزميل 20جنيه
العضو العامل 15جنيه
المنتسب 10جنيه

العضو المعنوي :

  1. الهيئات والشركات 1000 جنيه (ويمثلها عضو واحد في الجمعية العمومية).
  2. الجمعيات العلمية والمراكز والهيئات العلمية الهندسية 500 جنيه (ويمثلها عضو واحد في الجمعية العمومية).

ويجب أن يتم أداء الاشتراك السنوي قبل نهاية السنة المالية.

مميزات العضوية الشخصية:

  • الإفادة من المعلومات المتخصصة التى تتوفر من المحاضرات والندوات والحصول مجانا على ما تنشره الجمعية عنها.
  • الاشتراك فى الدورات التعليمية والبرامج التعليمية والزيارات الاسترشادية برسوم مخفضة.
  • تلقى المجلة الدورية مجانا والإفادة مما ينشر فيها من برامج ونشاطات الجمعية وعن الوظائف المعروضة والمواصفات الفنية للمنتجات والخدمات المحلية.
  • الإستفادة من خدمات مركز التعليم المتواصل فى مجالات:
  • الحصول على صور مقالات هندسية منشورة بناءا على تقديم بيانات عن عنوان المقال والمؤلف واسم وتاريخ المجلة التى نشر بها فى الخارج.
  • الاطلاع على المراجع المتوفرة بمكتبة المركز.
  • متابعة الدوريات الهندسية الأجنبية التى يتلقاها المركز.

مميزات العضوية المعنوية:

  • ترتيب محاضرات بمقر الجمعية ومقالات واعلانات فى مجلتها برسوم مخفضة للاعلام عما يصدر عن العضو المعنوى من انتاج أو خدمات وما يدخله فى المجال المصرى من تكنولوجيا حديثة وما يحتاج لشغله من وظائف المهندسين الميكانيكيين لديه.
  • طرح المواضيع التى تهم العضو المعنوى فى ندوات خبراء لاثارة الاهتمام بها والتعرف على آراء واتجاهات المهندسين الميكانيكيين بصددها.
  • برامج تعليمية ودورات تعليمية وزيارات استرشادية لمواقع الانتاج والنشاط الهندسى الميكانيكى تستجيب لاحتياجات تنمية قدرات المهندسين الميكانيكيين العاملين لدى العضو المعنوى ويشتركون فيها برسوم مخفضة.
  • تلقى ما يحتاجه العضو المعنوى من نسخ المجلة الدورية للجمعية ونسخ المطبوعات التى تصدرها عن المحاضرات والندوات والمناقشات دون مقابل.